Saturday, March 10, 2007

انهم يناقشون اللائحة الطلابية


قال أحد الأصدقاء : سوف يقومون بمناقشة اللائحة الطلابية
*******
القصة كما فهمتها من صديقى ان وكيل الكلية سوف يقوم بعقد ندوة لمناقشة اللائحة الطلابية يوم كذا الساعة كذا .. سعدت جدا بهذا فالظاهر انها خطوة ايجابية مهمة .
حينما جاء اليوم الموعود كنت مرهقا و أود العودة للمنزل الا اننى كنت متحمسا للندوة فانتظرت حتى جاء الموعد و توجهت الى المدرج الذى كان من المفترض ان تقام به الندوة مع صديقى محمد .. الا اننا فوجئنا بأن المدرج به محاضرة !!
توجهنا لمقر اتحاد الطلبة فلم نأت منهم بجديد , عدنا الى المدرج مرة اخرى فوجدنا الوكيل قد حضر و يبدو مندهشا من وجود تلك المحاضرة فى حين انه من المفترض عقد الندوة فى هذا التوقيت بالذات .
اخبر وكيل الكلية المعيد الذى كان يقوم بالقاء المحاضرة بأمر الندوة فترك المحاضرة و أمر الوكيل عامل المدرج بإغلاق الباب و عدم السماح للطلاب بمغادرة المدرج !!!!!!

فى هذا الوقت كنت قد دخلت المدرج مع محمد و كان المشهد عبارة عن اعداد كبيرة من الطلاب تريد مغادرة المكان بما أن المحاضرة قد تم الغاؤها .




عاد بعد فترة الوكيل و معه عميد الكلية و الدكتور مسؤل الانشطة الطلابية و بدأت الندوة أمام أعين الطلاب المندهشين .. فقد تحولت محاضرة بحوث العمليات بغتة الى نقاش حول اللائحة الطلابية التى لم يسمعوا بها من قبل برغم انهم فى السنة الاخيرة لهم فى الكلية .
و بالتالى كان التفاعل منحصرا على عدد قليل من الطلاب لا يتجاوز عددهم اصابع اليدين و هم الذين لديهم دراية باللائحة فى حين اكتفى المئات الباقون بالمشاهدة.
تم مناقشة بندين من اللائحة ثم اعلن الوكيل عن سعادته بهذه الندوة و حينما سأله محمد عن باقى البنود اجاب : بعدين بعدين .
و بهذا قامت جامعة القاهرة العظيمة بدورها الفعال فى اشراك الطلاب فى المناقشة المتعلقة باللائحة الطلابية .. بقى ان اذكر اننى اثناء تجولى فى الجامعة بعدها شاهدت بالصدفة لوحة قماشية تدعو لحضور الندوة .. فشعرت بالخجل اننى علمت بأمرها بالصدفة عن طريق احد اصدقائى و لم اعلم بها عن طريق وسيلة الدعاية المبتكرة تلك.


و كش ملك

9 comments:

Maha said...

tag 4 both of you brothers

Arabian GiRl said...

حسبنا الله ونعم الوكيل

شخبطة ملوكى said...

يا استاذى العزيز
اكيد اكيد اليافطة القماش دى ماتعلقتش الا لما المدرج اتقفل و عرفوا ان الندوة خلاص فول تانك و محدش هايقدر يدخل يحضرها
احنا هاننسى ولا ايه لو محصلش كده يبقى انت اكيد مش ف مصر
حسبي الله و نعم الوكيل

بن توفيق said...

ونعم الندوات
هى دى اللائحة الطلابية الجديدة اللى هما عايزينها

maç said...

وكم ذا بمصر من المضحكات :D

Anonymous said...

السلام عليكم
رجاء وضع رابط لنك لبنر حملة التضامن مع الطلاب المفصولين علي موقع الحملة
www.algam3a.com/hamla

خطــاب said...

لهم حق الا يحترمون عقل الطالب
حينما يروه جالسا على الرصيف

lenin said...

اسف يا شباب الغلطة غلطتكم اصلا ...تعديلات اية اللى بتتكلموا فيها اذا كنا مش معترفين بشرعية النظام فعلى اى اساس بنتناقش معة فى التعديلات ؟

Anonymous said...

لنا الله



)انااااا(